مبيعات العقارات في الربع الأول من السنة

مقارنة بالعام الماضي , تم تسجيل زيادة بنسبة 7.42% في مبيعات الشقق السكنية في الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي. حيث و ضحت مؤسسة الإحصاء التركية في بيان لها بأنه قد تم بيع 440226 شقة في هذه الشهور الأربعة.

وجاء أيضا في البيان بأن زيادة المشاريع العقارية الكبرى و المختلفة و العروض التي تقدمها هذه المشاريع قد ساهمت في منح فرص للراغبين بالحصول على شقة سكنية و ساهمت أيضا بتحريك القطاع العقاري.

حيث يتم تبديل حوالي 3 آلاف و 688.55 شقة في اليوم في أنحاء تركيا كما و يتم بيع 152.85 شقة في الساعة الواحدة. وكانت اسطنبول قد سجلت في المرتبة الأولى في بيع الشقق أما مدينة هكاري فقد حصلت على المرتبة الأخيرة.

كانت المراتب الثلاث الأولى في بيع الشقق من نصيب المدن الثلاثة الكبرى حيث بلغت مبيعات الشقق في اسطنبول نسبة 34.89% و ذلك من خلال بيع 76 ألف و 99 شقة, أما أنقرة فتبعتها ببيع 50 ألف و 328 شقة و تليهما أزمير ببيع 27 ألف و 184 شقة.

عقارات تركيا

بحسب إحصاءات أجراها مركز الإحصاء التركي فقد ارتفع عدد العقارات السكنية المُباعة في تركيا في شهر نيسان بنسبة 7.6% على أساس سنوي. فقد وصل مجموع العقارات المباعة في تركيا إلى 114446 منزل حيث حصل انخفاض بنسبة 11% مقارنة بالشهر السابق ولكن ارتفع عدد العقارات المباعة للأجانب بنسبة 2.7% مقارنة بالعام الماضي.

علق رئيس جمعية المقاولين في إسطنبول الآسيوية على هذه الزيادة في بيع العقارات للأجانب بأن ثقة الأجانب بتركيا قد تحسنت وأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أظهرت تأثيرًا إيجابيًا و ساهمت في هذه الزيادة كمنح الجنسية للمستثمرين الأجانب الذي يشترون عقارات في تركيا بقيمة مليون دولار و خفض الضرائب على القيمة المُضافة للأجانب.

عقارات في اسطتنبول